من برنامج: ما وراء الخبر

ما أسباب تزايد الاغتيالات بمناطق الحكومة الشرعية باليمن؟

ناقش برنامج "ما وراء الخبر" في هذه الحلقة أسباب تزايد موجة الاغتيالات والانفلات الأمني بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية في اليمن خلال الأسابيع الأخيرة.

ناقش برنامج "ما وراء الخبر" في حلقة الأحد (2018/7/22) أسباب تزايد موجة الاغتيالات والانفلات الأمني بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية في اليمن.

فقد طالبت وزارة الأوقاف اليمنية الجهات الأمنية المختصة بالتصدي بحزم لما يتعرض له خطباء وأئمة مساجد ودعاة وعلماء من اغتيالات متكررة.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه مناطق عدة -ولا سيما في العاصمة المؤقتة عدن– موجة اغتيالات كان آخرها مقتل إمام وخطيب بمديرية المعلا، وقد قتل خمسة ونجا اثنان في عمليات نفذها مجهولون في عدن خلال 21 يوما.

فلماذا يتزايد الانفلات الأمني في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية؟ وما هي الجهات التي تقف خلف تردي الأمن في هذه المناطق أثناء وجود الرئيس هادي فيها؟

استضافت الحلقة لمناقشة هذا الموضوع كلا من: الكاتب الصحفي فؤاد مسعد، والباحث في العلاقات الدولية عادل المسني، والباحث السياسي علي العبسي.



حول هذه القصة

اغتال مسلحون اليوم الخميس ضابطا كبيرا بشرطة محافظة عدن اليمنية (جنوب) ومرافقه، في استمرار لعمليات الاغتيال التي تستهدف مسؤولين ورموزا مجتمعية منذ أكثر من ثلاث سنوات.

اغتال مسلحون مجهولون في اليمن الشيخ محمد الذبحاني إمام وخطيب جامع السعيد بمنطقة عصيفرة شمال مدينة تعز فجر اليوم الاثنين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة