من برنامج: ما وراء الخبر

خرق السعودية لاتفاق المهرة.. الدلالة والتداعيات

ناقشت الحلقة دلالة خرق القوات السعودية لاتفاقها مع المعتصمين في محافظة المهرة شرق اليمن، وتداعيات خطوة كهذه على الصعيدين المحلي والوطني.
قالت مصادر في المهرة إن القوات السعودية خرقت الاتفاق الذي وقعته مع المعتصمين في المحافظة الواقعة شرق اليمن، وشرعت في استحداث نقطة تابعة لها هناك.
وقال رئيس "المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى" عبد الله بن عيسى آل عفرار إن ما قامت به القوات السعودية أمر مؤسف وغير مقبول.
حلقة الخميس (2018/7/19) من برنامج "ما وراء الخبر" ناقشت دلالة خرق القوات السعودية لاتفاقها مع المعتصمين في المهرة، وتداعيات خطوة كهذه على الصعيدين المحلي والوطني.


حول هذه القصة

قالت مصادر في محافظة المهرة اليمنية للجزيرة إن القوات السعودية خرقت الاتفاق الذي وقعته مع المعتصمين بالمحافظة، وإنها شرعت في استحداث نقطة تفتيش تقع بين منفذي شحن والغيضة بمركز المحافظة.

أعربت اللجنة المنظمة لاعتصام محافظة المهرة عن استغرابها من قرارات الرئيس اليمني بإقالة مسؤولين بالمحافظة وتعيين آخرين، والتي جاءت عقب الاتفاق مع الجانب السعودي لتحقيق مطالب المعتصمين بخروج القوات السعودية.

نجحت الاعتصامات والاحتجاجات الشعبية في محافظة المهرة شرقي اليمن، في جعل السعودية ترضخ لمطالب المعتصمين الرافضة لهيمنة وسيطرة قوات تتبع المملكة على مواقع سيادية.

المزيد من حوارية
الأكثر قراءة