من برنامج: ما وراء الخبر

ما هي تداعيات عملية التجسس الإيرانية بإسرائيل؟

ناقش "ما وراء الخبر" في هذه الحلقة أبعاد الكشف عن عملية تجسس إيرانية في إسرائيل وتداعيات الصراع المفتوح بين الطرفين على الوضع الإقليمي.

خُصصت حلقة الثلاثاء (2018/6/19) من برنامج "ما وراء الخبر" لمناقشة دلالات كـشف إسرائيل عن اعتقال الوزير والنائب السابق في الكنيست غونين سيغف بتهمة التجسس لصالح إيران بعد تجنيدها إياه طيلة ست سنوات.

التحقيقات الإسرائيلية تقول إن سيغف زَوّد طهران بمعلومات مختلفة تخشى قيادات إسرائيلية من تداعياتها الكبيرة على أمن إسرائيل، فقد صرح وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق عمير بيرتس بأن زلزالاً سيصيب إسرائيل عند الكشف عن طبيعة وحجم المعلومات التي زُوّدت بها إيران.

وفي هذا السياق طرح البرنامج أسئلة على ضيوفه بشأن حرب الجواسيس بين إسرائيل وإيران التي لا تغيب حتى تعود مجدداً إلى الواجهة ضمن الصراع المستعر بلا هوادة بين الدولتين؛ وتساءل تحديدا عن مدى الصراع المفتوح بين الطرفين الذي تكشف عنه قضية التجسس هذه؟ وكيف ينعكس الصراع الإيراني الإسرائيلي على الوضع الإقليمي الهشّ وقضايا المنطقة؟

البرنامج استضاف كلا من: أستاذ دراسات الخليج وإيران في جامعة قطر د. محجوب الزويري، والمحلل السياسي الإسرائيلي مئير جاودانفر، والأكاديمي والدبلوماسي الإيراني السابق هادي أفقهي.



حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة