من برنامج: ما وراء الخبر

هل يدمر ترامب علاقة واشنطن بحلفائها الغربيين؟

ناقش برنامج "ما وراء الخبر" مستقبل العلاقات بين واشنطن وحلفائها الغربيين، بعد انسحاب ترامب من البيان الختامي لقمة الدول السبع الصناعية الكبرى.

أعلن الاتحاد الأوروبي التزامه ببيان قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في كندا، رغم إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب سحب تأييده البيان، على خلفية ما سماه تصريحات غير نزيهة لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وانتقدت الرئاسة الفرنسية قرار ترامب، بينما اتهمته ألمانيا بتدمير الثقة في المجموعة.

حلقة (2018/6/10) من برنامج "ما وراء الخبر" ناقشت مستقبل العلاقات بين واشنطن وحلفائها الغربيين، بعد انسحاب ترامب من البيان الختامي لقمة الدول السبع الصناعية الكبرى.



حول هذه القصة

لوّح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمقاطعة دول مجموعة السبع إذا لم يتم التوصل لاتفاق بشأن التجارة، وسط ترجيحات ببيان مشترك حول هذا الملف فقط، وما زالت الخلافات الأخرى قائمة.

أعادت صحيفة واشنطن بوست نشر صورة من قمة السبع تظهر ترامب وميركل وبقية قادة المجموعة في وضع لا يتناسب مع الصورة الرسمية التي يظهر بها قادة الدول عادة أمام الجمهور.

ستضع قمة الدول الصناعية السبع الكبرى -التي ستعقد غدا في كندا- الرئيس الأميركي دونالد ترامب وجها لوجه أمام قادة العالم بشأن الموقف من عدد من القضايا، في مقدمتها الرسوم الجمركية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة