من برنامج: ما وراء الخبر

الأحكام بحق صحفيي الجزيرة تعد"انتهاكا" للحريات

تخفي الأحكام الصادرة بحق صحفيي الجزيرة سجلا من الاعتقالات والملاحقات التي تطول الصحفيين والإعلاميين في مصر، وتطرح تساؤلات حول انعكاس هذه الأحكام على واقع ممارسة العمل الصحفي بمصر.

حول هذه القصة

صورة للخارجية البريطانية

بدأت بريطانيا بالخروج عن صمتها وأعلنت قلقها من أوضاع حقوق الإنسان بمصر، فبعد أحكام الإعدام بحق المئات من مناهضي الانقلاب يأتي الحكم على صحفيي الجزيرة ليكون القطرة التي أفاضت الكأس.

Published On 24/6/2014
صحفيو الجزيرة في الدوحة ينظمون وقفة احتاجية

نظمت شبكة الجزيرة اليوم وقفة احتجاجية في مقر القناة الإنجليزية للتنديد بالأحكام القضائية المصرية المشددة بحق تسعة من صحفيي شبكة الجزيرة بالسجن ما بين سبع وعشر سنوات.

Published On 24/6/2014
إدانات لأحكام القضاء المصري ضد صحفيي الجزيرة

حثت منظمة “مراسلون عالميون” الألمانية حكومة المستشارة أنجيلا ميركل على ممارسة أقسى أنواع الضغوط على الحكومة المصرية، لتطلق سراح ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بسجنهم.

Published On 24/6/2014
Presidential candidate Abdel Fattah al-Sisi gives a statement in Cairo, Egypt, 03 June 2014, following the election results. Abdel Fattah al-Sisi was elected Egypt's president with almost 97 per cent of the vote. EPA/SISI CAMPAIGN HANDOUT

قال الرئيس المصري اليوم إن حكومته لن تتدخل في أحكام القضاء الصادرة بسجن صحفيي قناة الجزيرة لأنه “قضاء مستقل وشامخ”. ومن جهتها، نددت حركة “صحفيون ضد الانقلاب” بهذه الأحكام “الظالمة”.

Published On 24/6/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة