من برنامج: ما وراء الخبر

هل حزب الله مستهدف في لبنان؟

تطرقت حلقة 19/2/2014 من برنامج “ما وراء الخبر” لموجة التفجيرات التي يشهدها لبنان، ومدى وجاهة الربط بينها وبين انخراط حزب الله في الصراع الدائر في سوريا، والتبعات المحتملة لاستمرار وجود عناصر الحزب بسوريا على الصعيدين الأمني والسياسي.

حول هذه القصة

قال وزير الصحة اللبناني وائل أبو فاعور إن ستة أشخاص قتلوا وجرح عشرات آخرون في التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا اليوم جنوب بيروت، وقد أثارت العملية ردود فعل عربية ودولية منددة، بينما تبنت التفجرين جماعة تطلق على نفسها اسم “سرايا الحسين بن علي”.

انجلى غبار التفجيرين الانتحاريين اللذين ضربا المستشارية الثقافية التابعة لسفارة إيران في منطقة بئر حسن على أطراف ضاحية بيروت الجنوبية، عن ستة قتلى وأكثر من مائة جريح وأضرار مادية كبيرة، بدورها أكدت السفارة الإيرانية عدم وجود إصابات بين موظفيها.

قال وزير الصحة اللبناني إن خمسة أشخاص قتلوا وجرح ثمانون في تفجيرين انتحاريين استهدفا اليوم المستشارية الثقافية الإيرانية في الضاحية الجنوبية لبيروت، وقد تبنت كتائب عبد الله عزام عبر حسابها في تويتر مسؤوليتها عن الحادث.

أعلنت مخابرات الجيش اللبناني توقيف عدد من المشتبه في انتمائهم لكتائب “عبد الله عزام” وجبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام الناشطة على الساحة اللبنانية، واعتبرتهم قيادات في هذه التنظيمات، إلا أن ذلك لم يخفف من قلق المواطنين من السيارات المفخخة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة