من برنامج: ما وراء الخبر

هل تستكمل ثورة يناير أهدافها؟

اتفق ضيفا حلقة 11/2/2014 من برنامج “ما وراء الخبر” على أن ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك فشلت في تحقيق أهداف الثورة لكنهما اختلف بخصوص الأسباب التي تقف وراء إخفاقها وكيف تستكمل الثورة أهدافها؟

حول هذه القصة

يحيي المصريون الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، التي بدأت بمظاهرات حاشدة وانتهت بالإعلان عن تنحي حسني مبارك عن منصب الرئاسة. وما بين المظاهرات والتنحي، لا تزال تعلق في ذاكرة المصريين وغيرهم محطات من حراك شعبي لافت وتحولات سياسية بارزة.

25/1/2014

غاب الثوار عن احتفالات ذكرى ثورة يناير في ميدان التحرير بالقاهرة، حيث ولدت ثورتهم التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك، واستغلت المناسبة لترويج ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر.

26/1/2014

نقل مراسل الجزيرة عن منظمات حقوقية أنها وثقت مقتل أكثر من مائة متظاهر بمصر يومي الجمعة والسبت بمظاهرات إحياء ذكرى ثورة 25 يناير. وقد تحول تشييع القتلى لاحتجاجات طالبت بالقصاص لهؤلاء وإنهاء الانقلاب، بينما وصفت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان الحصيلة بـ”الخسائر الرهيبة”.

27/1/2014

خرجت في مصر مظاهرات في مناطق عدة رفضا للانقلاب العسكري بالتزامن مع حلول الذكرى الثالثة لخلع الرئيس السابق حسني مبارك الذي تنحى عن الحكم عقب 18 يوما من المظاهرات المتواصلة بميدان التحرير ضد نظامه، والتي سقط فيها نحو ألف قتيل.

11/2/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة