من برنامج: ما وراء الخبر

إلى أين تتجه الاحتجاجات بأوكرانيا؟

ناقشت حلقة 23/1/2014 من برنامج “ما وراء الخبر” التداعيات المحتملة لاستمرار الاحتجاجات المناهضة لحكومة الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش بكييف وأوراق الضغط المتاحة لكل من روسيا والغرب لاستخدامها بالساحة الأوكرانية, وهل ينبئ المشهد بمزيد من الصراع أم أن الأمور ستتجه نحو التهدئة.

حول هذه القصة

أعرب قادة المعارضة الأوكرانية عن خيبتهم إثر المفاوضات مع الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش التي قالوا إنها حققت تنازلات هزيلة، ودعوا المتظاهرين إلى إبقاء حالة التعبئة من دون إراقة للدماء, بينما اتهم رئيس الوزراء الأوكراني ميكولا آزاروف المعارضة بالسعي لتنفيذ انقلاب.

24/1/2014

تعيش أوكرانيا ترقبا مع اقتراب انتهاء مهلة 24 ساعة وضعتها المعارضة أمام الرئيس فيكتور يانوكوفيتش لتنفيذ مطالب المحتجين، في حين أكدت روسيا أنها لن تتدخل في شؤون أوكرانيا، وانتقدت بالمقابل “تجرؤ” عدد من السفراء الغربيين بكييف.

23/1/2014

أمهلت المعارضة الأوكرانية الرئيس فيكتور يانوكوفيتش 24 ساعة تنتهي مساء اليوم الخميس لتنفيذ مطالب المحتجين كمخرج يحقن الدماء في البلاد، وذلك بعد أن تجددت الاشتباكات بين أنصار المعارضة وقوات الشرطة في العاصمة كييف عقب مقتل خمسة أشخاص وإصابة المئات الأربعاء.

23/1/2014

قتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب نحو 300 آخرين في العاصمة الأوكرانية كييف أثناء محاولة الشرطة إزالة خيام اعتصام المتظاهرين المطالبين بتنحي الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، وفي أعقاب ذلك قال الاتحاد الأوروبي إنه يدرس اتخاذ إجراءات ضد الحكومة الأوكرانية.

22/1/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة