من برنامج: ما وراء الخبر

دلالات حظر جماعة الإخوان بمصر

ناقش برنامج “ما وراء الخبر” في حلقة الثالث والعشرين من سبتمبر/أيلول دلالات قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حظر نشاط جماعة الإخوان المسلمين وأي جمعية أو مؤسسة تابعة لها، والتحفظ على ممتلكاتها.

حول هذه القصة

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد اليوم بحظر جماعة الإخوان المسلمين، وحظر أنشطتها والتحفظ على كافة الأموال والعقارات المملوكة لها وذلك بموجب الدعوى المقامة من حزب التجمع.

شهد اليوم الثاني من العام الدراسي بمصر مظاهرات في مختلف الجامعات والمدارس في العديد من المحافظات تنديدا بالانقلاب العسكري، وسط حملة اعتقالات في صفوف الطلاب والمتظاهرين، غير أن القيادي بحزب الحرية والعدالة عصام العريان أكد أن ذلك لن يزرع الخوف بصفوف المتظاهرين.

قال رئيس لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور المصري عمرو موسى إنه لم يتم اعتماد أي مادة بشأن صياغة نص لمدنية الدولة حتى الآن، في حين أشار المتحدث باسم اللجنة إلى أنه من المرجح إجراء إعادة صياغة شاملة للدستور.

أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي الأحد في حضور نظيره الأميركي جون كيري أن الناشطين الذين أوقفوا خلال المظاهرات الأخيرة لن يحالوا إلى القضاء العسكري.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة