من برنامج: ما وراء الخبر

كيمياوي سوريا واحتمالات التدخل العسكري

تطرقت حلقة الأحد (25 أغسطس/آب) من برنامج “ما وراء الخبر” إلى الجدل الدائر بشأن استخدام الأسلحة الكيمياوية في سوريا، وتساءلت مع ضيوفها عن مدى جدية التلويح باستخدام القوة العسكرية فيها، والتداعيات المحتملة لذلك في ظل تحذيرات موسكو وطهران.

حول هذه القصة

برنامج حواري يومي مباشر، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لحدث يشغل الساحة في وقته، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالخبر المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء أو المسؤولين ليضع الحقيقة أمام المشاهد تاركا له حرية اتخاذ موقفه.

4/3/2014

تزايدت التوقعات باحتمال توجيه ضربات عسكرية للنظام السوري بعد الهجوم الكيمياوي على الغوطة، وسط تعزيز واشنطن لقواتها في المتوسط وإعلان البنتاغون استعداده للتحرك، وقبل اجتماع مرتقب لقادة جيوش غربية وعربية بالأردن، في حين حذرت دمشق وموسكو وطهران من مهاجمة سوريا.

26/8/2013

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إنه لا يمكن قبول استخدام الأسلحة الكيمياوية في سوريا، في حين دعا الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إلى جهود دولية لنزع هذه الأسلحة من سوريا بعد ادعاءات استخدام النظام السوري لها في هجوم قبل أيام.

25/8/2013

حذرت سوريا اليوم الأحد من أن مهاجمتها بحجة استخدامها سلاحا كيمياويا ضد شعبها “سيحرق المنطقة”. كما أن حليفتها إيران حذرت الولايات المتحدة من العواقب الوخيمة لضربة عسكرية محتملة ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد.

25/8/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة