من برنامج: ما وراء الخبر

خيارات التدخل الأميركي بسوريا

بحثت حلقة السبت (24 أغسطس/آب 2013) في الخيارات الأميركية المطروحة في ظل اتهام النظام السوري باستخدام الأسلحة الكيمياوية في سوريا، وتساءلت مع ضيفيها عن مدى جدية هذه الإدارة في التدخل عسكريا في سوريا.

حول هذه القصة

برنامج حواري يومي مباشر، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لحدث يشغل الساحة في وقته، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالخبر المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء أو المسؤولين ليضع الحقيقة أمام المشاهد تاركا له حرية اتخاذ موقفه.

4/3/2014

قال وزير الخارجية القطري خالد العطية ونظيره التركي أحمد داوود أوغلو السبت إن الأمم المتحدة يجب أن تتحرك للتفتيش في سوريا عقب الاتهامات التي وجهتها المعارضة للنظام السوري باستخدام الأسلحة الكيمياوية في قصف ريف دمشق، مؤكديْن أهمية عودة الديمقراطية بمصر.

24/8/2013

بدأت ردود الأفعال الدولية تجاه الهجوم الكيمياوي على مدن ريف دمشق تأخذ منحى أكثر جدية بوصول مسؤولة أممية رفيعة إلى سوريا، في وقت أدان فيه الرئيس الإيراني استخدام الأسلحة الكيمياوية بينما لاحت بوادر لتحرك عسكري أميركي بالمنطقة.

24/8/2013

تناولت بعض الصحف الأميركية والبريطانية بالنقد والتحليل الأزمة السورية، ودعت الولايات المتحدة والمجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل لإسقاط الأسد ووقف حمام الدم، في ظل تمادي قوات الأسد في قتل المدنيين السوريين وقصفهم بالأسلحة الكيمياوية.

24/8/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة