من برنامج: ما وراء الخبر

حقيقة الوضع بسيناء والخيارات المتاحة لحله

ناقشت حلقة الاثنين من برنامج “ما وراء الخبر” حقيقة الوضع الأمني في شمال شبه جزيرة سيناء، في ظل الغموض وتضارب الأنباء والتصريحات حول العمليات العسكرية هناك، وسبل معالجة الوضع في المنطقة سواء عبر الحل الأمني أو التفاوضي.

حول هذه القصة

برنامج حواري يومي مباشر، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لحدث يشغل الساحة في وقته، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالخبر المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء أو المسؤولين ليضع الحقيقة أمام المشاهد تاركا له حرية اتخاذ موقفه.

4/3/2014

أعلنت مجموعة جهادية مصرية في بيان لها اليوم السبت مقتل أربعة من عناصرها ونجاة قائدهم شمال سيناء بمصر، عقب شن طائرة إسرائيلية بدون طيار هجوما أثناء استعدادهم لإطلاق صواريخ على إسرائيل، وسط نفي مصري وصمت إسرائيلي.

10/8/2013

أعلنت القاهرة أن القصف الذي طال مجموعة “الجهاديين” المصريين في سيناء أمس وتسبب بقتل أربعة منهم قامت به مروحيات مصرية، وجددت نفيها أن تكون طائرة إسرائيلية قامت بالقصف، فيما قام المئات بتشييع القتلى الذين ينتمون لجماعة تطلق على نفسها (أنصار بيت المقدس).

10/8/2013

يرجح معلقون عسكريون أن إسرائيل أقدمت على عملية رفح في سيناء الجمعة الماضي لتحييد “قنبلة موقوتة” أو أنها على الأقل تعاونت مع الجيش المصري لتنفيذها. المعلق العسكري في صحيفة هآرتس عاموس هارئيل يرجح أن تنسيقا أمنيا بين إسرائيل ومصر سبق العملية.

11/8/2013
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة