من برنامج: ما وراء الخبر

أبعاد زيارة أوباما إسرائيل والمنطقة

تسلط الحلقة الضوء على أبعاد زيارة أوباما إسرائيل والمنطقة، وتجيب الحلقة على التساؤلات التالية: ما الذي جاء بأوباما إلى المنطقة رغم تأكيده عدم امتلاك أي مبادرة للتعامل مع قضاياها؟

حول هذه القصة

يتناول تقرير صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأميركية زيارة الرئيس باراك أوباما لمنطقة الشرق الأوسط، التي يبدأها بإسرائيل اليوم الأربعاء، بأنه ليس من المتوقع أن يعلن عن أي مبادرة هامة لإعادة إطلاق عملية السلام المتوقفة بين إسرائيل والفلسطينيين.

20/3/2013

جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء -في أول زيارة رسمية له إلى إسرائيل- التزام بلاده بالوقوف إلى جانب تل أبيب، ولكن هذه الزيارة أثارت احتجاجات في الشارع الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة.

20/3/2013

وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الخميس إلى رام الله قادما من القدس المحتلة في محطته الفلسطينية من جولته في المنطقة التي بدأها بزيارة إسرائيل يوم أمس.

21/3/2013

أكد وزير الاستخبارات والشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي أن تل أبيب راضية عن التأكيدات التي قدمها الرئيس الأميركي حول البرنامج النووي الإيراني. بينما أعرب وزير الخارجية الأميركي عن أمله في أن يفي القادة الإيرانيون بالتزاماتهم تجاه شعبهم ليتمكن من الحصول على الفرص والحريات.

21/3/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة