من برنامج: ما وراء الخبر

تباين بشأن اختيار جمعة رئيسا لحكومة تونس

ناقشت حلقة 15/12/2013 من برنامج “ما وراء الخبر” ردود الفعل السياسية المتباينة على اختيار مهدي جمعة رئيسا للحكومة التونسية المقبلة، وتساءلت عما إذا كان الاختيار قد أنهى الأزمة السياسية في البلاد، والبدائل المطروحة أمام المعارضة الرافضة لرئيس الحكومة الجديد؟

حول هذه القصة

أفضت جلسات الحوار الوطني في تونس مساء السبت إلى اختيار وزير الصناعة الحالي مهدي جمعة رئيسا للحكومة المقبلة التي ستشرف على الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وهو ما من شأنه أن يمهد الطريق لإنهاء الأزمة السياسية القائمة منذ أشهر.

14/12/2013

ناقشت حلقة السبت 14/12/2013 من برنامج “حديث الثورة” فصول الأزمة السياسية في تونس وأسباب تعثر الحوار الوطني في اختيار رئيس للحكومة، وقد تم التوافق على مهدي جمعة لشغل المنصب الليلة بتسعة أصوات من أصل 12، وامتناع جبهة الإنقاذ.

أجج كتاب أصدرته دائرة الإعلام والاتصال بالرئاسة التونسية مؤخرا الانتقادات ضد رئيس الجمهورية منصف المرزوقي بسبب ورود اسم الترجي في ثناياه إضافة لمجموعة أخرى من الرياضيين بينهم البطل الأولمبي محمد القمودي تم وصفهم بـ”الفاسدين والمناشدين والمساهمين” في الدعاية لنظام بن علي.

13/12/2013

بدأ المجلس التأسيسي (البرلمان) في تونس الجمعة مناقشة مشروع قانون العدالة الانتقالية الذي يفترض أن يضمن محاسبة الضالعين في الانتهاكات أثناء حكم الرئيسين السابقين الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي.

13/12/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة