من برنامج: ما وراء الخبر

زيارة وزير الخارجية الإيراني للقاهرة

تناقش الحلقة زيارة وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي للقاهرة، وقالت المصادر الرسمية إن الزيارة ستركز على الملف السوري ولكن من غير المستبعد بحث قضايا إقليمية وثنائية أخرى.

حول هذه القصة

بدأ وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي اليوم زيارة مفاجئة إلى دمشق تأتي بعد محادثات أجراها بالعاصمة العراقية. ونقلت تقارير إعلامية عن مصادر دبلوماسية إيرانية قولها إن متكي سيبحث مع المسؤولين السوريين “الشأن الثنائي والأوضاع المستجدة في المنطقة ولاسيما في العراق”.

30/8/2009

طمأنت إيران الدول العربية الخليجية اليوم السبت حين قالت إنها لا تمثل تهديدا للمنطقة وإنها تريد التعاون معها، وجاء ذلك في أول زيارة قام بها وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي إلى المنطقة منذ نشر موقع ويكيليكس وثائق دبلوماسية أميركية تتعلق بقلق العرب.

4/12/2010

يعتزم وزير الخارجية الإيراني علي أکبر صالحي زيارة الإمارات لإجراء مشاورات بشأن التطورات الجارية في المنطقة وفق ما أفادت وكالة مهر الإيرانية نقلا عن السفير الإيراني لدى أبو ظبي.

7/5/2011

أكد وزير الخارجية التركي داود أوغلو استعداد بلاده لاستضافة محادثات جديدة حول النووي الإيراني، في ختام زيارة إلى طهران بحثت أيضا الأوضاع في العراق والأزمة السورية، وهو ملف يختلف البلدان في مقاربته، لكن دون أن يصل الأمر إلى توتر العلاقات.

5/1/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة