من برنامج: ما وراء الخبر

الأبعاد النفسية والعسكرية لتصاعد العنف بسوريا

تسلط الحلقة الضوء على الأبعاد النفسية والعسكرية لتصاعد العنف بسوريا، وتجيب عن التساؤلات التالية: ما دلالة تصعيد النظام السوري درجة عنفه في الفترة الأخيرة وتوسعه في استخدام الطيران ضد مناطق مدنية؟

حول هذه القصة

لا يقتصر عمل الإعلامي في تنسيقيات الثورة -كما كان في بداية الحراك الثوري- على تصوير المظاهرات وإرسالها للفضائيات، بل أصبح يقوم بدور وسائل الإعلام من إعداد للتقارير الإخبارية والإنسانية والاجتماعية، وتوزيع مناشير توعية، وطباعة مطبوعات تنشر أخبار الثورة.

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن العلويين في سوريا طائفة صغيرة الحجم ولكنها متسلطة وتمسك بمفاصل الدولة، رغم أنها لا تشكل سوى 12% من تعداد سكان سوريا البالغ 22.5 مليون نسمة.

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن تسليح المعارضة السورية يمر عبر شبكة من الحرفيين والفنانين ورجال الأعمال والداعمين، الذين تتضافر جهودهم لإنتاج ما يحتاجه الثوار في الميدان من أسلحة لمقاومة الكثافة النارية التي تتمتع بها كتائب النظام السوري.

قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو الأربعاء إنه سيضغط على مجلس الأمن الدولي من أجل إقامة ملاذ آمن داخل سوريا لحماية آلاف السوريين الفارين من العنف في بلدهم.

المزيد من حوارية
الأكثر قراءة