من برنامج: ما وراء الخبر

أبعاد الخلاف الدائر بين المعارضة السورية بالقاهرة

تسلط الحلقة الضوء على أبعاد الخلاف الدائر بين المعارضة السورية بالقاهرة فيما يتعلق بتشكيل لجنة لمتابعة قرارات مؤتمرها والموقف من المطالبة بتفعيل البند السابع في مواجهات نظام الأسد.

حول هذه القصة

تناقش الحلقة الوضع القائم في سوريا، هل تشهد الثورة السورية حالة من الجمود؟ ما العقبات التي تقف في طريق إسقاط النظام السوري؟ ما هي الخلافات التي يشهدها المجلس الوطني؟ ما طبيعة العلاقة بينه وبين المجلس الجيش الحر؟

تناقش الحلقة نتائج اجتماعات المعارضة السورية في إسطنبول. ما الذي حققته المعارضة السورية في لقاءات إسطنبول بالنسبة للمرحلة المقبلة؟ وكيف ستنعكس خلافات المعارضة على توجهات مؤتمر أصدقاء سوريا المقبل؟ هل آن للمجتمع الدولي أن يتعامل مع الواقع السوري حتى بوجود خلافات للمعارضة؟

تناقش الحلقة موضوع أفق توحيد المعارضة السورية لتسهيل العملية السياسية الرامية لحل الأزمة، هل تخدم التفجيرات التي شهدتها كبرى المدن السورية الثورة؟ إلى متى تظل المعارضة مشتتة والمستفيد منها يبقى خصم المعارضة: النظام؟

تستضيف الحلقة الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني السوري جورج صبرا، ليتحدث عن أزمة القيادة التى يعانيها المجلس وواقع المعارضة فى ظل المذابح التي يتعرض لها الشعب السوري.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة