من برنامج: ما وراء الخبر

اجتماع المعارضة السورية بالقاهرة

تسلط الحلقة الضوء على اجتماع المعارضة السورية في القاهرة، الذي يبحث سبل تقريب وجهات النظر بين أطياف المعارضة حول مستقبل البلاد.

حول هذه القصة

تناقش الحلقة الوضع القائم في سوريا، هل تشهد الثورة السورية حالة من الجمود؟ ما العقبات التي تقف في طريق إسقاط النظام السوري؟ ما هي الخلافات التي يشهدها المجلس الوطني؟ ما طبيعة العلاقة بينه وبين المجلس الجيش الحر؟

تناقش الحلقة نتائج اجتماعات المعارضة السورية في إسطنبول. ما الذي حققته المعارضة السورية في لقاءات إسطنبول بالنسبة للمرحلة المقبلة؟ وكيف ستنعكس خلافات المعارضة على توجهات مؤتمر أصدقاء سوريا المقبل؟ هل آن للمجتمع الدولي أن يتعامل مع الواقع السوري حتى بوجود خلافات للمعارضة؟

تناقش الحلقة موضوع أفق توحيد المعارضة السورية لتسهيل العملية السياسية الرامية لحل الأزمة، هل تخدم التفجيرات التي شهدتها كبرى المدن السورية الثورة؟ إلى متى تظل المعارضة مشتتة والمستفيد منها يبقى خصم المعارضة: النظام؟

تتناول الحلقة تداعيات الأوضاع في سوريا وتصريحات الرئيس الأسد من الفوضى التي سوف تعم دول جوار سوريا، ومسلسل الانشقاقات والاحباطات في المعارضة السورية. لماذا خص الرئيس بشار الأسد فرنسا بالتحديد بكلمات تعتبر قاسية بشكل خاص لفرنسا دون غيرها؟

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة