من برنامج: ما وراء الخبر

التحذيرات الأميركية من امتداد القتال إلى خارج سوريا

تناقش الحلقة التحذيرات الأميركية من امتداد القتال إلى خارج سوريا، وتجيب عن التساؤلات التالية: ما المؤشرات المتوافرة على احتمال امتداد القتال من داخل سوريا إلى الخارج؟ وهل من خطوات عملية لدى واشنطن ودول الإقليم لتجنب حدوث هذا الاحتمال؟

حول هذه القصة

لم يعد أحد يسأل: هل قتل أحد في سوريا اليوم أم لا؟ بل صار السؤال اليومي: كم عدد القتلى، ولعله سؤال يجد إجابة في نشرات الأخبار، ولكن السؤال الذي لم يجد إجابة حتى الآن هو: كيف ومتى سيتوقف القتل؟

رغم اتساع رقعة الاحتجاجات وتعدد المدن والبلدات التي شملتها في كامل التراب السوري فإن تمنيات سرت منذ انطلاق الثورة السورية من طرفيها النظام والمعارضة تعبر عن الدور الحاسم المنسوب لمدينتيْ دمشق وحلب في إنجاح الانتفاضة السورية أو تأخير انتصارها.

تناقش الحلقة الانقسام العربي حيال الأزمة السورية. ألا يذهب العرب منقسمين إلى القمة العربية حيال الأزمة السورية؟ ألم يكن حرياً بهم دعم الثورة بالغالي والنفيس؟ أم إن العرب أساؤوا إلى سوريا؟ أليس من حق النظام السوري أن يشتكي من الدور العربي؟

تناقش الحلقة انعكاسات الأزمة السورية على الداخل اللبناني وخاصة بعد اختطاف مجموعةٍ من اللبنانيين في سوريا واحتجازهم كرهائن، وتطرح الحلقة الأسئلة التالية: إلى أي حد يمكن لمسألة الرهائن أن تُعكر الاستقرار والأمن في لبنان؟

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة