من برنامج: ما وراء الخبر

أبعاد زيارة كلينتون لمصر

تسلط الحلقة الضوء على أبعاد زيارة كلينتون لمصر، والتي تناقش كلينتون فيها عدداً من الملفات التي تهم البلدين إضافةً إلى دور مصر في المنطقة حسب مسؤولين أميركيين.

حول هذه القصة

تستعد القاهرة لاستقبال وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون لإجراء محادثات مع الرئيس المصري محمد مرسي في أول زيارة لمسؤول أميركي رفيع المستوى إلى مصر منذ انتخاب الرئيس، وهي خطوة يرى محللون أنها قد تدعم موقف الرئيس في مواجهته المجلس العسكري.

قالت هيلاري كلينتون إن مباحثاتها مع الرئيس المصري محمد مرسي في القاهرة تناولت تعزيز التعاون من خلال المؤسسات والهيئات الدولية والجهات المانحة، كما أثنت في مؤتمر صحفي مع نظيرها المصري محمد كامل عمرو على تعهد مرسي بأن يكون رئيسا لجميع المصريين.

ينتظر أن تلتقي وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون اليوم الأحد بالقاهرة رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي، وذلك غداة لقاء جمعها بالرئيس محمد مرسي أعلنت بعده دعم بلادها للتحول الديمقراطي في مصر, ورغبتها في عودة الجيش المصري لدوره في حماية الأمن القومي.

ردد آلاف الأشخاص شعارات مناهضة للولايات المتحدة وللإسلاميين خارج الفندق الذي نزلت به وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في القاهرة, بينما حثت الأخيرة على استكمال عملية الانتقال إلى حكم ديمقراطي كامل في مصر.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة