من برنامج: ما وراء الخبر

دلالات زيارة مرسي للسعودية

تسلط الحلقة الضوء على دلالات زيارة مرسي للسعودية والتي تأتي تلبية لدعوة العاهل السعودي لمناقشة عدد من الملفات الثنائية والإقليمية التي تهم البلدين.

حول هذه القصة

اختتم الرئيس المصري محمد مرسي زيارة للسعودية استغرقت يومين، هي الأولى منذ توليه مهام رئاسة مصر، تم خلالها الاتفاق على زيادة الاستثمارات السعودية في بلاده، ومنح المصريين مزيدا من الفرص للعمل في المملكة.

13/7/2012

استقبل ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز في جدة الرئيس المصري محمد مرسي وذلك في أول زيارة له إلى الخارج يقوم بها عقب انتخابه رئيسا للجمهورية، وبحث الجانبان التطورات الإقلمية والدولية.

12/7/2012

احتمالات متعددة رسمها محللون حول مستقبل العلاقة بين الرياض والإخوان المسلمين بعد وصول مرشحهم محمد مرسي إلى سدة الحكم، والذي خص المملكة بأول زيارة خارجية، فمن هؤلاء من طالب الرياض بنهج جديد للتعامل مع الإخوان، وتوقعت أطراف أخرى أن العلاقة ستكون إيجابية.

12/7/2012

يجري الرئيس المصري محمد مرسي مباحثات اليوم بالمملكة العربية السعودية، في أول جولة خارجية بعد فوزه بمنصب رئيس الجمهورية. وينتظر أن يبحث مرسي ملفات مشتركة مهمة، منها العمالة المصرية والعلاقات الثنائية، وأهم المستجدات في منطقة الشرق الأوسط.

11/7/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة