من برنامج: ما وراء الخبر

الآثار الاقتصادية للأزمة السورية

تناقش الحلقة الآثار الاقتصادية للأزمة السورية، ما حجم المشكلات التي تواجه الاقتصاد السوري ومدى قدرة النظام على تحملها؟ وما هي أهم القطاعات في الواقع التي مستها هذه الأزمة؟ هل تكون الضغوط الاقتصادية بوابة الحصول من الأسد على تنازلات سياسية؟

حول هذه القصة

تستضيف الجزيرة المفكر الأميركي نعوم تشومسكي في لقاء اليوم ليجيب على الأسئلة التالية: هل قتل المدنيين في سوريا سيدفع إلى تدخل عسكري أميركي؟ وأي علاقة منتظرة بين واشنطن ودمشق في حال سقوط نظام الأسد؟ وهل هناك مخرج سياسي من الوضع في سوريا؟

تناقش الحلقة التوافق الدولي بشأن سوريا، خاصة بعد أن نجح مجلس الأمن في إصدار بيان رئاسي يطالب الأطراف في سوريا بتطبيق فوري لخطة وقف العنف. ما هي الآفاق التي فتحها بيان مجلس الأمن فيما يتعلق بالجهود الدولية لتجاوز الوضع الحالي؟

تناقش الحلقة الانعكاسات المحتملة لمجزرة الحولة، ما وجاهة الدفوعات التي قدمتها الأطراف المختلفة لنفي مسؤوليتها عن المجزرة؟ وما هي التداعيات المحتملة لمجزرة الحولة على مسيرة الثورة السورية وعلى موقف العالم من الانتهاكات التي تشهدها سوريا؟

تتناول الحلقة المشهد السوري خارجياً والذي تتداخل فيه الأوراق مع احتفاظها بعنوان مشترك عريض هو خطة كوفي أنان، والعقبات التي تعترضها، والرؤية العربية للملف السوري.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة