من برنامج: ما وراء الخبر

انعكاسات مجزة الحولة في سوريا

تناقش الحلقة الانعكاسات المحتملة لمجزرة الحولة، ما وجاهة الدفوعات التي قدمتها الأطراف المختلفة لنفي مسؤوليتها عن المجزرة؟ وما هي التداعيات المحتملة لمجزرة الحولة على مسيرة الثورة السورية وعلى موقف العالم من الانتهاكات التي تشهدها سوريا؟

حول هذه القصة

قتل أربعة مدنيين على الأقل برصاص أمن النظام السوري صباح اليوم بعد يوم من مقتل نحو 54 سوريًا في أنحاء مختلفة من سوريا، كما طوّق الجيش مدينة الحولة بحمص، في حين شهدت العديد من المدن مظاهرات للتنديد بمجزرة الحولة وللمطالبة بسقوط النظام.

29/5/2012

يبدأ اليوم موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان زيارة إلى دمشق في ظل الآثار المتلاحقة لمجزرة الحولة التي راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل.

28/5/2012

تصاعدت الضغوط الدولية على النظام السوري بعد مجزرة الحولة التي راح ضحيتها أكثر من مائة شخص، فدعت فرنسا لمحاسبة مسؤوليه على “جنونهم القاتل”، أما المعارضة فدعت العالم إلى تسليحها بعد “فشل” خطة المبعوث الدولي العربي كوفي أنان الذي بدأ زيارة لدمشق.

28/5/2012

ندد المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا كوفي أنان بعد وصوله دمشق، بالمذبحة التي وقعت في بلدة الحولة السورية، وسط تواصل التنديد والاستنكار الدولي والمطالب بزيادة الضغوط على نظام بشار الأسد، بينما اتهمت الخارجية السورية من وصفتهم بأنهم عناصر مليشيات، بارتكاب المجزرة.

28/5/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة