من برنامج: ما وراء الخبر

إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي

يواصل أكثر من ألف وستمائة أسير فلسطيني إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع الأسرى الإداريين، واحتجاجا على ظروف اعتقالهم، وقد أكدت وزارة شؤون الأسرى الفلسطينية تدهور الحالة الصحية لعدد من الأسرى في سجون الاحتلال.

حول هذه القصة

ناشد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو مؤسسات حقوق الإنسان الدولية ومؤسسات المجتمع الدولي التدخل العاجل لحمل إسرائيل على الاستجابة لمطالب المعتقلين الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على تردي ظروف اعتقالهم.

29/4/2012

استقبل وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو الأحد وفداً من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، حيث تم التباحث حول عدد من الموضوعات الفلسطينية وفى مقدمتها موضوع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

29/4/2012

حذر وزير شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع من استشهاد أسرى مضربين عن الطعام، ترفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاستجابة لمطالبهم بوقف الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والسماح لعائلاتهم بزيارتهم.

30/4/2012

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية لانتفاضة عربية إسلامية تضامناً مع الأسرى في السجون الإسرائيلية الذين يخوض أكثر من ألفين منهم إضراباً عن الطعام . في الوقت الذي حذر وزير شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع من استشهاد الأسرى.

30/4/2012
المزيد من حوارية
الأكثر قراءة