ما وراء الخبر - مطالبة بوقف إطلاق نار إنساني في سوريا - صورة عامة
من برنامج: ما وراء الخبر

التحركات الدولية بشأن الأوضاع الإنسانية في سوريا

طالبت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي بوقف فوري لإطلاق النار في سوريا يُمكّن من إيصال المساعدات الإنسانية للسكان في بعض المدن والبلدات السورية. كيف ستنعكس نتائج المناقشات الدولية الجارية حاليا على الأوضاع الإنسانية البالغة التدهور في سوريا؟

حول هذه القصة

r_A Syrian taxi driver fills up a car with petrol at a station in Damascus September 21, 2010. The Syrian government on Tuesday announced a 10 percent hike in petrol prices following

قال تجار ومصادر ملاحية إن سوريا تلقت شحنة سولار من روسيا ضمن سلسلة من الشحنات، وأضافت المصادر أن أربع ناقلات على الأقل تقوم برحلات منتظمة من روسيا إلى سوريا عبر البحر الأسود.

Published On 3/3/2012
Italian Foreign Minister Giulio Terzi (L) gives a press conference with his Turkish counterpart Ahmet Davutoglu during the Economics and Politics across Europe and the Mediterranean meeting in Istanbul on March 3, 2012. AFP PHOTO/BULENT KILIC

قوبل منع السلطات السورية دخول قافلة الإغاثة الدولية إلى حي بابا عمرو في حمص بإدانات دولية واسعة، واتهمت تركيا النظام السوري بارتكاب جرائم حرب، واعتبرت بريطانيا موقف دمشق دليلا على “إجرام النظام”، بينما دعت الصين لحوار سياسي جامع في سوريا.

Published On 3/3/2012
تواصل الانتهاكات ضد المدنيين في سوريا

قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 88 شخصا قتلوا برصاص الأمن أمس السبت في مناطق مختلفة من سوريا، فيما أكد الجيش السوري الحر أنه قتل 135 جنديا من الجيش النظامي قرب دمشق، وذلك في ظل تواصل المداهمات والاعتقالات في عدد من المدن.

Published On 4/3/2012
An image grab taken from a video uploaded on YouTube on March 1, 2012 shows a Syrian army tank rolling through a street in Dumeir

أفاد ناشطون بأن دبابات الجيش السوري اقتحمت أريحا بمحافظة إدلب إثر قصف عنيف، في وقت انشقت فيه مجموعة من الجيش بعد مقتل 47 جنديا حاولوا الانشقاق أمس. ويترافق ذلك مع تعزيز قوات النظام بدير الزور وتزايد هجمات الجيش السوري الحر.

Published On 4/3/2012
المزيد من حوارية
الأكثر قراءة