من برنامج: ما وراء الخبر

مواجهات الجيش السوداني ومتمردي كردفان

اتهمت الخرطوم حكومة جنوب السودان بتقديم الدعم لقوات الحركة الشعبية بتنفيذ هجوم استهدف جيش السودان بولاية جنوب كردفان، لكن جوبا نفت أي علاقة لها بالهجوم الذي شنته الجبهة الثورية التي تشكلت فيه حديثاً من أربع حركات مسلحة تقاتل حكومة الخرطوم.

حول هذه القصة

برنامج حواري يومي مباشر، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لحدث يشغل الساحة في وقته، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالخبر المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء أو المسؤولين ليضع الحقيقة أمام المشاهد تاركا له حرية اتخاذ موقفه.

4/3/2014

قال متمردون سودانيون إنهم يبحثون عن سبل تسليم 29 عاملا صينيا احتجزوا في ولاية جنوب كردفان الحدودية، في الوقت الذي أكدت فيه الحكومة السودانية مقتل أحد العمال في اشتباك.

4/2/2012

أعلنت خارجية السودان اليوم الثلاثاء انتهاء أزمة الرهائن الصينيين الذين اختطفهم متمردو الحركة الشعبية بولاية جنوب كردفان، والإفراج عنهم جميعا ونقلهم بواسطة الصليب وتسليمهم لسفارة بكين لدى كينيا.

7/2/2012

قالت الحكومة السودانية إنها تلقت وعدا من نظيرتها الأميركية عبر مبعوثها للخرطوم بريستون ليمان بدعم المبادرة الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية لتقديم المساعدة والعون الإنساني للمحتاجين في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

20/2/2012
المزيد من حوارية
الأكثر قراءة