من برنامج: ما وراء الخبر

تبني القاعدة لتفجير القصر الجمهوري باليمن

تبنى تنظيم القاعدة الهجوم الذي استهدف القصر الجمهوري في اليمن، يأتي الهجوم في لحظة مهمة متزامنا مع انتهاء حقبة علي عبد الله صالح وتولي عبد ربه منصور هادي. هل ثمة رسالة وراء هجوم القاعدة في هذه المرحلة من تاريخ اليمن الحديث؟

حول هذه القصة

قتل شخص وأصيب آخرون برصاص القوات اليمنية خلال مظاهرة أمس الخميس بمدينة المكلا نظمها ناشطون من الحراك الجنوبي يعارضون انتخابات الرئاسة التي أجريت هذا الأسبوع، بينما قال مصدر في لجنة الانتخابات اليمنية إن نتائج الانتخابات الرئاسية المبكرة ستعلن بعد يوم السبت القادم.

24/2/2012

أدى الرئيس اليمني المنتخب عبد ربه منصور هادي اليمين الدستورية امام البرلمان اليوم، بعد فوزه، وقال هادي إن الانتخابات منحت اليمنيين الأمل، وإن السلطة أصبحت مسنودة بشرعية شعبية لا يمكن التشكيك فيها أو الانتقاص منها.

25/2/2012

سقط قتلى وجرحى في تفجير سيارة مفخخة استهدف قصرا رئاسيا في مدينة المكلا بجنوب شرق اليمن. وقالت مصادر أمنية إنه لم تكن هناك أي شخصية في قصر المكلا عاصمة حضرموت.

25/2/2012

تعهد الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي بتسليم الحكم لرئيس منتخب بعد عامين. وأعرب خلال احتفال رمزي بتسليم السلطة بقصر الرئاسة بصنعاء بحضور الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عن أمله باستكمال بنود المبادرة الخليجية.

27/2/2012
المزيد من حوارية
الأكثر قراءة