من برنامج: ما وراء الخبر

استهداف مخيم اليرموك بالطيران الحربي السوري

تتسارع التطورات في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، فبعدما قصفه النظام السوري بالطائرات لأول مرة، أعلن نحو مائة من عناصر الجبهة الشعبية القيادة العامة انشقاقهم عن أحمد جبريل.

حول هذه القصة

قال ناشطون إن قوات النظام السوري تحشد دباباتها على تخوم مخيم اليرموك جنوبي دمشق مع استمرار قصف المباني داخله موقعة قتلى وجرحى ونزوح مئات العائلات. وذلك عقب إعلان الجيش الحر سيطرته على مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة في المخيم.

17/12/2012

اعتبرت الولايات المتحدة الأميركية أن قصف الطيران الحربي التابع للنظام السوري مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق يمثل تصعيد كبيرا وينذر بالخطر. من جانبه دعا وزير الخارجية السوري الفلسطينيين إلى طرد “الإرهابيين” من مخيم اليرموك.

18/12/2012

سيطر الجيش الحر بالكامل على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، كما سيطر على مدينة حلفايا بريف حماة وتقدم بحلب إثر سيطرته على مواقع جديدة، وقد تحدث التلفزيون السوري الحكومي عن زيارة نادرة لرئيس الوزراء لمدينة حلب.

18/12/2012

أعلن الجيش السوري الحر الثلاثاء أنه سيطر على بلدة وحواجز بريف حماة، في إطار ما سماه “تحرير” المحافظة, واشتبك مجددا على أطراف دمشق مع الجيش النظامي الذي حشد قوات لاجتياح مخيم اليرموك. وقد أرسلت روسيا سفنا إلى سوريا تحسبا لإجلاء رعاياها.

18/12/2012
المزيد من حوارية
الأكثر قراءة