من برنامج: ما وراء الخبر

تداعيات زيارة أمير قطر لقطاع غزة

تسلط الحلقة الضوء على تداعيات زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لقطاع غزة متحديا الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، وبذلك يكون أول زعيم يزور غزة منذ عام 2007.

حول هذه القصة

وصل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لقطاع غزة برفقة الشيخة موزا بنت ناصر المسند على رأس وفد قطري رفيع، ووسط ترحيب رسمي وشعبي فلسطيني كبير بهذه الزيارة الأولى من نوعها لزعيم عربي منذ الحصار الإسرائيلي للقطاع.

23/10/2012

لم تفلح الغارات والانتهاكات والاستفزازات الإسرائيلية، بإفساد فرحة أهل غزة الكبيرة بالزيارة التاريخية لأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للقطاع، التي يعتبرونها كسرا سياسيا واقتصاديا للحصار الذي فرضته عليهم إسرائيل والتزم به العالم والعرب منذ ستة أعوام.

23/10/2012

انتقدت الخارجية الإسرائيلية الزيارة التي يقوم بها أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لقطاع غزة، وقالت إنه ألقى بالسلام تحت عجلات الحافلة، وإن الزيارة تدخلٌ في الخلافات الفلسطينية الداخلية. وغطت صحف إسرائيلية الزيارة التي اعتبرتها حركة حماس كسرا للحصار.

23/10/2012

قام أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بزيارة اليوم إلى قطاع غزة، كانت أول زيارة من نوعها يقوم بها مسؤول عربي على هذا المستوى إلى القطاع، بعد سنوات من الحصار الإسرائيلي المفروض عليه، ولكنها الثانية للأمير إلى القطاع.

23/10/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة