من برنامج: ما وراء الخبر

أبعاد التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة

تسلط الحلقة الضوء على أبعاد التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، فقد جددت إسرائيل غاراتها على قطاع غزة بالتزامن مع عمليات توغل محدودة لجيش الاحتلال، وتجيب الحلقة على التساؤلات التالية: أي رسالة تريد إسرائيل إيصالها جراء هذا التصعيد العسكري ومن المعني باستلامها؟

حول هذه القصة

استشهد فلسطيني وأصيب آخر بجراح في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية ببلدة جباليا بشمال قطاع غزة، في حين قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع تدريب لكتائب عز الدين القسام شمال المدينة، حسبما أفاد مراسل الجزيرة.

13/10/2012

ارتفع إلى ثلاثة عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، بينهم قائد مجموعات السلفية الجهادية في القطاع، كما قصفت طائرات إسرائيلية موقع تدريب لكتائب القسام شمال غزة.

14/10/2012

اتهمت الحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة مساء الأحد إسرائيل باستخدام أسلحة غير تقليدية ومحرمة دولياً بغاراتها التي استهدفت القطاع اليومين الأخيرين وأدت لاستشهاد خمسة فلسطينيين.

15/10/2012

قال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارة على قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء، بعد ساعات من سقوط صاروخ أطلقته جماعة فلسطينية مسلحة بجنوب إسرائيل، من جهة أخرى قالت جماعة مسلحة في سيناء إنها ستنتقم لمقتل مسلحين فلسطينيين خلال الهجمات الإسرائيلية على غزة.

17/10/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة