من برنامج: الواقع العربي

فلسطين في الوجدان.. صرخة جزائرية قوية

سلط برنامج “الواقع العربي” الضوء على حضور القضية الفلسطينية في الوجدان العربي، بعد مباراة كرة قدم ودية بين فلسطين والجزائر تحولت إلى تظاهرة شعبية تهتف باسم قضية فلسطين.

حول هذه القصة

تتجه الأنظار غدا الأحد إلى مدينة بولكواني في جنوب أفريقيا حيث يخوض المنتخب الجزائري -الممثل الوحيد للعرب- أولى مبارياته في المونديال. ويحمل المنتخب على كاهله نقل صورة إيجابية عن الكرة العربية، والترويج لقضايا إنسانية وتضامنية مع الفلسطينيين.

وجد الفلسطينيون في الجزائر الدولة الأقرب إلى قلوبهم، وبات علمها الوحيد الذي يرفع إلى جانب العلم الفلسطيني في الفعاليات والمسيرات الجماهيرية والمواجهات مع الاحتلال، خاصة في الشهرين الأخيرين.

احتفلت الجالية الفلسطينية في الجزائر باليوم الوطني للثقافة الفلسطينية، الذي يصادف يوم ميلاد شاعر الثورة الفلسطينية الراحل محمود درويش. وحضر الاحتفالية جمع حاشد من المثقفين والشعراء والكتاب. ونظم الحفل ديوان الثقافة والإعلام التابع لوزارة الثقافة بالتعاون مع سفارة فلسطين.

تمكّن المنتخب الفلسطيني الأولمبي من الفوز على مضيفه الجزائري بهدف دون رد في المباراة الودية، التي جمعت المنتخبين على ملعب الخامس من يوليو بالعاصمة الجزائرية، وسط أجواء احتفالية.

المزيد من متوقفة
الأكثر قراءة