من برنامج: الواقع العربي

محاربة الفساد بمصر.. خطوة جادة أم استعراض؟

سلطت حلقة “الواقع العربي” الضوء على حقيقة الحرب على الفساد في مصر، وما إذا كانت دليلا عن عزم النظام للضرب بيد من حديد على المفسدين، أم أنها مجرد خطوة استعراضية.

حول هذه القصة

وزير الزراعة المصري صلاح هلال

ألقت السلطات المصرية القبض على وزير الزراعة صلاح هلال فور مغادرته اجتماعا قدّم فيه استقالته، على خلفية ما أثير عن فساد بالوزارة و”استياء” لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي من أدائه.

Published On 7/9/2015
كومبو لرئيس الوزاراء المصري الأسبق أحمد نظيف ووزير الداخلية حبيب العادلي

برأت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من تهم الفساد، في حين تتوالى الأحكام المغلظة بحق مناهضي الانقلاب والناشطين.

Published On 24/2/2015
قضت محكمة جنايات القاهرة بتبرئة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في قضية قتل متظاهرين أثناء ثورة يناير وأسقطت جميع المتهم عنه

برأت محكمة جنايات القاهرة بحكم نهائي غير بات الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته وآخرين من كل التهم الموجهة إليهم, والتي تشمل قتل المتظاهرين بثورة يناير والفساد المالي.

Published On 29/11/2014
أحكام بالبراءة لمبارك ونجليه ووزير داخليته

أصدرت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة المصري فتوى بأحقية الرئيس المخلوع حسني مبارك وزوجته بالاحتفاظ بكافة مزايا الرؤساء السابقين وأسرهم، وذلك رغم أنه ما زال يحاكم بقضية فساد.

Published On 4/5/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة