من برنامج: برامج متفرقة

الوضع الإنساني بغزة والخيارات العربية والدولية

تناولت حلقة الأحد 20/7/2014 من برنامج “غزة تقاوم” تداعيات المجزرة التي نفذتها إسرائيل في حي الشجاعية، واستعرضت الخيارات العربية والدولية، وأبعاد الوضع الإنساني في غزة.

حول هذه القصة

شهادات مروعة عن مجزرة الشجاعية بغزة

انتشلت عشر جثث جديدة لفلسطينيين استشهدوا أمس في قصف إسرائيلي عشوائي عنيف على حي الشجاعية شرق قطاع غزة، ليرتفع إلى 72 عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

Published On 20/7/2014
Smoke and flare of an explosion rise after an Israeli missile hit the Shijaiyah neighborhood in Gaza City, northern Gaza Strip, Sunday, July 20, 2014. The neighborhood came under heavy tank fire Sunday as Israel widened its ground offensive against Hamas, causing hundreds of panicked residents to flee. (AP Photo/Adel Hana)

كان حي الشجاعية الواقع شرق قطاع غزة هدفا لغارات جوية إسرائيلية متكررة في عدوان 2008، وشهد مواجهات بين قوات الاحتلال وأفراد المقاومة بعد تعرضه لاجتياح بري.

Published On 20/7/2014
اعتصام أمام السفارة المصرية بلندن تنديدا بإغلاق معبر رفح

اعتصم عدد من المسلمين البريطانيين وناشطون عرب وأجانب أمام السفارة المصرية بلندن احتجاجا على إغلاق القاهرة معبر رفح، وتنديدا بدورها الذي وصفوه بالمتآمر مع إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة.

Published On 20/7/2014
مسيرة في الرباط للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة

تواصلت في عواصم عربية وغربية الاحتجاجات المنددة بارتكاب سلطات الاحتلال الإسرائيلي مجازر في قطاع غزة مع دخول العدوان يومه الـ14، مسفرا حتى الآن عن 440 شهيدا وثلاثة آلاف جريح.

Published On 20/7/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة