من برنامج: برامج متفرقة

إبراهيم يسري: عزل مرسي انقلاب بمعنى الكلمة

يعد السفير الدكتور إبراهيم يسري مؤسس جبهة الضمير المصرية -الذي حاورته قناة الجزيرة- أحد الوجوه السياسية التي وقفت ضد تصدير الغاز إلى إسرائيل في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك. وهو يقف اليوم في صف المعارضين لعزل محمد مرسي ولتدخل الجيش في السياسة.

حول هذه القصة

قال مفتي جماعة الإخوان المسلمين في مصر الدكتور عبد الرحمن البر إن الانقلاب العسكري غير جائز شرعا لأنه خروج على حاكم شرعي، وأكد أن التصدي للانقلاب واجب شرعي، معتبرا أن مساعي حل الأزمة بعيدا عن الرئيس محمد مرسي “حرث في البحر”.

تتواصل الاحتجاجات بأنحاء مصر تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية في اليوم الثاني من عيد الفطر. وانطلقت عقب صلاة الجمعة اليوم عدة مسيرات في القاهرة ومدن مصرية أخرى في إطار المظاهرات التي دعا لها التحالف تحت اسم “الشعب يريد إسقاط الانقلاب”.

حذر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي اليوم الجمعة من وقوع ما وصفه بالحرب الأهلية في مصر، معربا عن قلقه من تطورات الأوضاع هناك جراء الأزمة السياسية المتفاقمة عقب عزل وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي الرئيس محمد مرسي.

أعلنت منظمة حقوقية دولية أنها بدأت إجراءات لمقاضاة دولية للمسؤولين عن مقتل نحو 260شخصا من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي قالت إنهم قتلوا منذ عزله، وأعربت عن مخاوفها من أن تحاول السلطات المصرية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالقوة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة