مدة الفيديو 01 minutes 44 seconds
من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

خلفان يشيد بالبريكست ومنصات التواصل تتساءل عن أهمية مجلس التعاون للإمارات؟

من جديد أثار قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان الجدل على منصات التواصل بعد إشادته بتجربة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، داعيا إلى العمل على المصالح الثنائية والخروج من التكتلات الكبيرة التي لا تفيد.

ورصدت نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/7/4) سلسلة تغريدات خلفان فقال "بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي برهنت الظروف العالمية أن التكتلات السياسية ليست بالضرورة لها جدوى على نطاق المصالح الوطنية" وأضاف "أنا شخصيا مع مبدأ كل يعمل لمصلحته.. في زمن المصالح الشخصية".

وتابع خلفان "مشكلة التحالفات أنها تصنع تخالفات، ولذلك العلاقة الثنائية أجدى مليون مرة، واحد زايد واحد يساوي اثنين".

وشهدت تغريدات خلفان تفاعلات على منصات التواصل الخليجية والعربية، منها تأكيد بدر الحجيلي أن بريطانيا خسرت من الخروج لكنها اعتمدت على قوتها، فقال "كانت بريطانيا الخاسر الأكبر في خروجها من الاتحاد وظل الاتحاد الأوربي قويا بعد خروجها، ولكن بريطانيا دولة عظمى تستطيع أن تعتمد على نفسها".

ومن جانبه تساءل آدم التوم عن أهمية مجلس التعاون بالنسبة للإمارات، فغرد "يعني مجلس التعاون الخليجي ما عاد محل أهمية بالنسبة للإمارات؟".

ويرى فارس أن التحالفات والتكتلات مهمة لكل الدول فكتب "المصالح الوطنية لأي دولة أهم من أي تكتلات دولية في الوقت الراهن، مع الأخذ في الاعتبار الاعتماد والاهتمام بصداقة الدول المجاورة والدولية المؤثرة في القرارات الدولية. الأهم أن تكون في صداقة وسلام مع محيطك الدولي والإقليمي وأن تكون دولة مؤثرة وفاعلة في الأحداث العالمية والإقليمية".

واختتم أحمد الظاهري بتغريدة قال فيها "بس معاليك مصالح الإمارات هي الريادة والتميز والتفوق والتسامح وعمل الخير للبشرية عامة، وسعادة مجتمعها والرهان على شبابها المتميزين نحو التقدم والازدهار واستشراف المستقبل".