نشرة الثامنة– نشرتكم

طالبوا بحظر التجوال والعمل على إنقاذها.. سوهاج تستغيث يتصدر المنصات المصرية

تصدر وسم “سوهاج تستغيث” في المنصات المصرية، بعد مطالبات الأهالي الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة وصارمة للحد من تفشي جائحة كورونا في المحافظة المصرية.

ورصدت "نشرة الثامنة- نشرتكم" (2021/4/18) دعوات النشطاء إلى التزام سكان المحافظة بإجراءات الوقاية من كورونا في ظل ارتفاع ملحوظ بعدد الإصابات، والتي أدت إلى ضغط هائل على المنظومة الصحية في المحافظة، الأمر الذي دفع نقيب أطباء سوهاج للمطالبة بفرض حظر تجوال لتفادي الكارثة.

كما تداول النشطاء العديد من مقاطع الفيديو للوضع في المحافظة؛ لكن مشهد سيدة تحتضن قريبتها على أعتاب مستشفى الحميات في سوهاج، وهي تطلق صرخات الاستغاثة طلبا للمساعدة كان أكثرها انتشارا ورعبا.

ودعا رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز إلى الاعتراف بزيادة أعداد الإصابات؛ لاتخاذ إجراءات تتناسب مع الزيادة، فقال "ليس عيبا ولا جريمة أن نعترف بزيادة الحالات المصابة في سوهاج، فالاعتراف بالوضع الحقيقي بالمحافظة يدعونا إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية، الحمل كبير على الأطباء والمستشفيات، فعلينا التكاتف حتى تمر هذه الأزمة الكبيرة".

وطالبت علا أحمد بسرعة حظر التجول ومنع الدخول والخروج من سوهاج قبل أن يموت الجميع، فكتبت "نطلب نحن أبناء محافظة سوهاج من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء فرض حظر التجوال على محافظة سوهاج حظر كامل وليس جزئي، وأن تستعد مديرية أمن سوهاج لغلق جميع المداخل ومخارج المحافظة بأكملها، لأن حرفيا كده كلنا هنموت والحالات بقت مرعبة في سوهاج".

وأرجعت ريهام الشمندي زيادة الحالات لما أسمته غياب الوعي، فغردت "عندنا في سوهاج مفيش أي وعي والناس عايشة حياتها ولا كأن في حاجة، المستشفيات كاملة العدد، لازم حظر وحظر كلي كمان الحظر يا حكومة أنقذوا سوهاج".

فيما اتهم ريان سعيدي الحكومة المصرية بتعمد إهمال المحافظة، فكتب "الحكومة تضحي بسوهاج بعد أن كانت آخر المحافظات الكبرى التي دخلها كورونا أصبحت سوهاج متصدرة أعلى المحافظات في عدد الاصابات وذلك نتيجة إهمال الحكومة لمطالبنا بحظر كلي واتخاذ إجراءات جديدة من شأنها الحد من هذه الزيادة، ولكن لا حياة لمن تنادي".