نشرة الثامنة– نشرتكم

مصري يفقد 10 من أقاربه في حادث مروري ووسم "الكريمات" يشعل مواقع التواصل

تصدر وسم (هاشتاغ) “الكريمات” مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد وفاة 18 شخصا وجرح آخرين، بينهم 10 من أسرة واحدة، في حادث سير على طريق الكريمات جنوب القاهرة.

نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/3/6) تابعت تفاعل الناشطين مع الحادث، حيث عبروا عن تضامنهم مع ذوي الضحايا، وغضبهم إزاء تكرر هذه الحوادث.

وطالب الناشطون بمحاسبة المسؤولين، وإنهاء عمليات إصلاح الطريق التي بدأت قبل عامين، وقد شيّع الأهالي ضحايا الحادث في محافظة بني سويف.

وأثار الحادث تفاعلات واسعة على المنصات المصرية، كان من أبرزها منشور للأزهر الشريف على فيسبوك، قال فيه "بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، ينعي فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ضحايا حادث طريق الكريمات، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يُلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل. إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

ونعى علاء رضوان أمه وأقاربه في الحادث، وقال في منشور له على فيسبوك "ماتت التي كان يكرمني الله من أجلها، أمي في ذمة الله، ماتت أمي قرة عيني، ومات خالي كمال سندي وعوني، وماتت زوجة خالي وابنته، وماتت خالتي، أمي الثانية بعد أمي، وماتت ابنة خالتي وابنتها، وماتت زوجة ابن خالتي وولده، وماتت زوجة ابن خالي. 10 وفيات يا الله في حادث مفجع، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارزقنا وألهمنا الصبر من عندك يا الله".

وكتب حسام عبد "طريق الصعيد الحر، طريق الموت. انهوا الإصلاحات بالطريق. استقيموا يرحمكم الله".

بينما قال أمير سعد "طريق الكريمات يمتد حتى سوهاج وسفاجا حوالي 600 كم وفيه توسعات بتم عليه من عامين المسافرين بيمشوا عليه بسرعه جنونيه مع ان في رادارات , مش موضوع طريق دي مشكله المسافر وسائقي الميكروباصات اللي عايز يرجع علشان يعمل سفريه تانيه وثالته".