نشرة الثامنة– نشرتكم

أصحاب "أندرويد" سعداء.. "تويتر" ينافس "كلوب هاوس" في المحادثات الصوتية

“كلوب هاوس”.. تطبيق أحدث انفجارا في الأوساط الرقمية مؤخرا، وحظي بتفاعل واهتمام الناشطين، مما دفع شركة تويتر إلى منافسته عبر إطلاق ميزة جديدة تسمح بإجراء محادثات صوتية جماعية سمتها “سبيسز” (Spaces).

نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/2/23) تابعت الخاصية الجديدة لتويتر التي يمكن للمستخدمين من خلالها إنشاء غرف يمكن لمتابعيهم الانضمام إليها للمشاركة في المحادثة.

ويمكن لأي شخص على تويتر الاستماع إلى المحادثة، وكان تويتر قد بدأ باختبار الخدمة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفي خانة التعريف على الحساب كتب "أحيانا 280 حرفا لا تكفي"، في إشارة إلى عدد الأحرف المسموح بكتابتها في التغريدة الواحدة على تويتر، بمعنى أن مساحة التعبير أكبر على الغرف المخصصة للمحادثة في ميزة "سبيسز".

وتنوعت التفاعلات مع الميزة الجديدة التي أطلقها موقع تويتر، وغرد الناشط عبد الله بن فهد "تويتر سبيسز.. إذا أطلقوها بنسحب من كلوب هاوس سالفة آيفون وتلفون ثاني هذي لحالها قلق بالإضافة إلى اختصار التطبيقات ولا ننسى المتابعين لهم دور كبير مسألة بناء قاعدة متابعين في تطبيق آخر مشكلة بحد ذاتها".

وكتب المدون عبد الله الجلاوي "تويتر إذا أطلق خدمة سبيس للكل #كلوب_هاوس راح يتأثر بشكل ملحوظ، كلوب هاوس يتميز بالاستقلالية الكاملة لأنه تطبيق كامل مختص، لكن تويتر راح يتفوق بعدد المستخدمين.. راح يصير زحمة بصرية إلا إذا فرزوها بقسم خاص! طبعا مستخدمي الأندرويد أكثر ناس يكرهون كلوب هاوس ويتمنون زواله".

أما الناشط مات لانهام فكتب "أشعر أن تويتر بحاجة إلى تسريع طرح خاصية سبيسز لعدد أكبر من المستخدمين، كلوب هاوس رائع، لكن انتهى بي الأمر مع نفس الشبكة الاجتماعية التي أمتلكها على تويتر، لذلك من المنطقي بالنسبة لي أن تكون سبيسز هي الإجابة الحاسمة".

وقال المغرد محمد العوفي "تويتر سبيس راح تضرب سوق كلوب هاوس وبتكون متاحة لمستخدمين تويتر بدون مقابل وبدون دعوات محدودة، اللي مبسوطين في كلوب هاوس وحوارات الثقافة والقهوة والخطابة وين تودون وجيهكم من الخزي والعار؟؟ واضح عرق المنتديات فيكم للحين ينبض".