نشرة الثامنة– نشرتكم

استدرجها ثم قتلها.. تفاصيل مقتل عارضة الأزياء زينة على يد زوجها تثير غضب مواقع التواصل

أثارت قضية مقتل عارضة الأزياء اللبنانية زينة كنجو الرأي العام اللبناني، وأحدثت تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي باعتبارها ضحية جديدة للعنف الأسري في البلاد.

وتابعت نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/2/1) تفاعل صحفيين ومغردين لبنانيين وعرب مع وسوم مثل: #العدالة_لزينة_كنجو، و#أوقفوا_قتل_النساء، حيث طالب المغردون خلالها الجهات المعنية بمحاسبة زوجها، والتصدي لظاهرة العنف الأسري في لبنان.

وشهدت قضية زينة كنجو تفاعلات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان والعالم العربي، وكان من أبرزها ما كتبه الإعلامي هشام حداد في تغريدة له "يعني بلبنان اللي بيزمط من انفجار المرفأ بتقتلو كورونا واللي بيزمط من الاثنين بيقتلوه التخلف والرجعية. ولوه شو هيدا".

أما الإعلامية رابعة الزيات فغردت قائلة "الغريب أن قضية مثل جريمة قتل زينة كنجو ما تكون ترندنغ وتهزّ الرأي العام #اوقفوا_قتل_النساء #العدالة_لزينة_كنجو".

من جهته، قال الناشط أمير حداد معلقا على الموضوع "ما يحدث من أحداث قتل في الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة يشكل خطرا كبيرا على جميع المجتمعات العربية. #زينة_كنجو".

بدورها، تساءلت الإعلامية رباب بداح: "أي متى بدو يوقف مسلسل القتل؟ مين اللي بيعطي الحق لأي إنسان إنو ياخد روح إنسان آخر؟ ما طبيعي السكوت على جرائم القتل اليومية كل يوم عم نسمع بإخت انقتلت أو بنت انشنقت أو ست انضربت!! وبعدين ؟؟ كم بنت وسيدة لازم بعد نخسر؟ #لبنان #زينة_كنجو".