مدة الفيديو 05 minutes 54 seconds
من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

شطائر.. مبادرة على المنصات اللبنانية لتوفير ساندويتشات لتلاميذ المدارس المعوزين

لاقت مبادرة تطوعية في لبنان صدى كبيرا على منصات التواصل، وتقوم المبادرة على توفير “شطائر” ساندويتشات لتلاميذ المدارس الرسمية الذين لا يستطيعون إحضار وجبة معهم بسبب الظروف الاقتصادية التي تعصف بالبلاد.

ورصدت نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/11/28) تداول رواد المنصات الرقمية على نطاق واسع معلومات الحملة تحت عنوان "مشروع سندويتش تلميذ" بغرض مساعدة تلاميذ انتشرت أخبار عن افتقارهم إلى وجبات غذائية، وشدد الناشطون على أهمية التضامن في مثل هذه الأزمات.

كما شهدت المنصات دعوات للتضامن مع المبادرة ومناشدات من ناشطين كثر لإيجاد حل للأزمة التي تمر بها البلاد.

وتؤكد هناء حمزة حدوث حالات إغماء بين الطلاب بسبب الجوع وكتبت "الجوع يضرب تلاميذ المدارس في طرابلس، المعلمون يروون حكايات موجعة عن أطفال يأتون إلى المدارس جياعا، معلمة أخبرتني شخصيا أن أحد طلابها فقد الوعي بسبب الجوع".

في حين اقترح لؤي مريب على الأسر الميسورة إرسال أكثر من ساندويتش مع أبنائها للمدارس، فقال "نداء لكل أسرة ميسورة أن ترسل مع ولدها أكثر من سندويش ليطعم رفيقه بالصف فبعض التلاميذ لا تملك طعاما، الله يفرجها على العباد".

وشدد منظم الحملة خليل دياربي على ضرورة تكاتف الجميع فغرّد "لازم نكون حد بعض بكل شيء لو جاري عندي تمره بقسمها أنا واياه وإلا حنغرق كلنا سواء وصراحة العالم المعتره بتحن عبعضها والحمد لله بعدو الخير موجود بنفوس الشرفاء بالوطن".

ودعا الصحفي مصطفى بابا إلى ضرورة حلّ هذا الموضوع لما يسببه من قلق لأطفال لبنان، فقال "الموضوع جدي وعامل قلق بين التلامذة، نسأل الله أن يحصل كل تلامذة لبنان على أكل موحد في ظل أزمة خانقة اقتصاديا. طبعا المصائب بالجملة بالمدارس لكن أقلها الرغيف ومن ثم العلم بتركيز في بلد الحرف لبنان".