مدة الفيديو 06 minutes 33 seconds
من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

حدث تاريخي والجميع فائز.. هكذا تفاعل القطريون مع أول انتخابات مجلس الشورى في البلاد

تصدر وسم انتخابات_مجلس_الشورى قائمة الأكثر تفاعلا في قطر، وذلك بالتزامن مع توجه القطريين للتصويت لأول مرة في تاريخ البلاد لاختيار ثلثي أعضاء مجلس الشورى.

وتابعت نشرة الثامنة "نشرتكم" (2021/10/2) إشادة المغردين بالإقبال الكبير من جميع أطياف المجتمع لإنجاح هذه التجربة الديمقراطية، كما أشادوا بسلاسة الإجراءات المتبعة لتسهيل التصويت، ووصفوا الانتخابات بالعرس الانتخابي التاريخي.

ومن التفاعلات على وسم انتخابات_مجلس_الشورى، كتب الناشط علي الخليفي "سجل يا تاريخ لدولة قطر أول عملية انتخابية سياسية وحظيت بمشاركة شعبية كبيرة وكان لي شرف المشاركة فيها وفعلاً كانت عملية التصويت جدا سلسة. نشكر اللجنة المشرفة على عملية الانتخاب وعلى حسن التنظيم".

وقال المغرد فهد العمادي "لا خاسر في #انتخابات_مجلس_الشورى فالجميع فائز في العرس الانتخابي التاريخي، تجربة اولى جديدة ومشاركة شعبية نسأل الله عز وجل لها النجاح والتوفيق لما فيه خير الوطن".

وعلق الناشط جاسم الخويطر على الموضوع بقوله "شكرا لوزارة الداخلية بقطر وشكرا للجنة الانتخابات وشكرا للقضاة الذين أشرفوا على سير الانتخابات شكرا للناخبين والمرشحين الذين حضروا الانتخابات المشاركة في الانتخابات هي ممارسة لحقك السياسي في المشاركة في السلطة".

وكتب المغرد عبد العزيز البوعيني "اليوم هو يوم الاقتراع لانتخابات مجلس الشورى وحدث تاريخي للدولة ونسأل الله العلي القدير التوفيق لمن سيفوزون بهذه الانتخابات وأن يعينهم على أداء هذه الأمانة الجسيمة".

أما الناشط ناصر المهندي فقال "الانتخابات فوز وخسارة والروح الديمقراطية مطلب اساسي وفوق كل الخلافات والتعصب والكراهية والحقد وعلينا ان نتحلى بها سواء فاز مرشحك أو لم يفز وأن نزرع ثقافة تقبل الهزيمة وتقديم التهاني والتبريكات".