مدة الفيديو 07 minutes 59 seconds
من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

عملة بتكوين تحقق أعلى سعر لها على الإطلاق.. استثمار آمن أم فقاعة وهمية؟

شهد وسم “بتكوين” تفاعلا كثيفا على المنصات العربية والعالمية؛ إثر تخطي سعر العملة الرقمية مستوى 34 ألف دولار للمرة الأولى.

وتابعت نشرة الثامنة "نشرتكم" تفاعل رواد مواقع التواصل مع هذا الوسم، خاصة في ظل تزايد الاهتمام من المتعاملين والمستثمرين الذين يعتقدون أنها ستكون الطريقة السائدة للدفع.

في المقابل، شهد الوسم نفسه تحذيرات من بعض الخبراء، الذين نصحوا بعدم شراء العملة حاليا، واصفين الارتفاع القياسي بالفقاعة.

وعن هذا الموضوع، أوضح المهندس التكنولوجي والخبير في المدفوعات الرقمية ربيع قصب أن أسباب ارتفاع البتكوين تعود في الأساس إلى كثرة الطلب على هذه العملة الرقمية بسبب ندرتها، وكذلك إقبال الشركات العملاقة في المجال المالي على شراء هذه العملة.

ومن ضمن التفاعلات مع الارتفاع الأخير في سعر عملة البتكوين، ما كتبه الكاتب الاقتصادي محمد رامز، الذي اعتبر أن هذا الارتفاع مصيدة اقتصادية ولا علاقة له بأهمية العملة، بل بالمضاربات عليها، وقال في تغريدة له: أكاد أجزم أنه تم تنظيف كافة المضاربين الذين قاموا بعمليات بيع عكسية عندما كانت 23 ألفا، نحن نتحدث عن أكبر مصيدة بالتاريخ، ما يحدث الآن من ارتفاعات ليست له علاقة بمدى أهمية العملة، ما يحدث هو مضاربات عليها.

في المقابل، قال المستثمر عبد الله الحمادي: إن في تقرير بسيط عرضته إحدى القنوات المحلية، قال المذيع إن التوقعات أن يصل سعر البتكوين 50 ألف دولار مع اقتراب عيد الحب (الفالنتاين) بسبب زيادة الطلب عن طريق المواقع التي تقبل البتكوين.

في حين تساءل الناشط جابر العبدلي: هل عملة بتكوين سترتفع مع نزول الدولار؟ وهل الدخول فيها آمن؟ أهل الخبرة أفيدونا!