01:40

من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

"ادعم رضوى الشربيني" يجتاح تويتر.. أثنت على المحجبات فاتهمت بالإساءة

أثارت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني جدلا على منصات التواصل الاجتماعي بعد تصريحات اعتبرها البعض داعمة للمحجبات، فيما رأى آخرون أنها مسيئة لغير المحجبات.

وتابعت "نشرتكم" (2020/9/14) ردود الفعل بشأن القضية، حيث قال المجلس الأعلى للإعلام المصري في منشور على فيسبوك إن "لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قررت فتح تحقيق عاجل مع المذيعة رضوى الشربيني في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول غير المحجبات".

وبعد إعلان لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق بشأن تصريحاتها، أطلق نشطاء وسم "ادعم رضوى الشربيني" الذي تصدر قائمة التداول المصرية على تويتر.

وأعاد مغردون تداول حديث رضوى الشربيني، وقالت المغردة نجلاء طلعت في تغريدة لها "لما تظهر حملات لخلع الحجاب يطلعوا يوصفوا المحجبات بالجهل والتخلف بتقعدوا تسقفولهم وتستضيفوهم في برامج وتعملوا معاهم حوار ومسمينها حرية رأي، في حين أن لما واحدة قررت تدعم المحجبات -وهي أصلا غير محجبة- تحيلوها للتحقيق!".

أما المغردة دعاء همام فكتبت "اللي عملته رضوى ده نوع من العنصرية تجاه غير المحجبات، وبعدين الإنسان لا يقيم بمظهره، فيه محجبات سيئات السمعة والخلق، وفيه غير محجبات على خلق ومهذبات والعكس صحيح".



المزيد من حوارية
الأكثر قراءة