مدة الفيديو 03 minutes 24 seconds
من برنامج: نشرة الثامنة– نشرتكم

تكلفته 95 ألف دولار.. حفل ضخم لمعرفة جنس المولود ببرج خليفة يثير الجدل على مواقع التواصل

نشر اليوتيوبر أنس مروة وزوجته أصالة مقطع فيديو لحفل معرفة جنس مولودهما القادم عبر قناتهما الرسمية على يوتيوب. وحصد الفيديو أكثر من 12 مليون مشاهدة في أقل من يومين.

"نشرتكم" (2020/9/10) تابعت ردود الفعل حول الاحتفال، وبحسب وسائل إعلام إماراتية فإن تكلفة العرض الضوئي على واجهة برج خليفة لمرة واحدة ولمدة 3 دقائق تصل إلى نحو 95 ألف دولار. كما تصاعد الجدل بعد كشف نشطاء أن أنس هو نجل عضو الائتلاف السوري المعارض هشام مروة.

وتنوعت التفاعلات مع الموضوع، حيث قال الكاتب خليل المقداد في تغريدة له "تخيلوا لو أن أنس ابن هشام مروة عضو الائتلاف قد أنشأ مخيما باسم مولوده المتوقع، أو زود بعض المخيمات بألواح الطاقة، أو أطعمهم، أو تكفل بجانب من الخدمات، بدل الحفلة الصاخبة المستفزة جدا في دبي. السؤال هو: كيف معارض وكيف موجود في الإمارات التي طردت كل من شكت في معارضته للعصابة؟".

من جهته، كتب الناشط فارس جمر "حقيقة دفعه لمبلغ 95 ألف دولار لقاء إعلان جنس مولوده على برج خليفة، يراه البعض تبذيرا والبعض الآخر حرية، اللافت للنظر هنا هو ربط هذا الحدث بكون أنس مروة ابن عضو الائتلاف المعارض هشام مروة، حياة الابن لا يجب أن تكون مرهونة بحياة الأب".

أما المغرد عمر هاشم فقال "لكل اللي بيتفلسف وأنه ليش عملوا هيك، عشان هيك بيزيدوا متابعين عندهم والنَّاس تعرفهم أكثر وتجيهم فلوس أكثر. أما أنتو يا موظفين خلوكم هيك".

في المقابل، قال الكاتب الإماراتي علي العامري "أي إنسان حر يعمل احتفال عائلي في أي مناسبة في يخت أو سفرة أو حتى على برج خليفة، هذه حرية شخصية وكثير من المشاهير يختارون #دبي للاحتفال فيها لما تتمتع به هذه الإمارة الفارهة من السبل الترفيهية والأماكن الجاذبة".

وغرد المغرد باسر مهدي "الإمارات وضعها الاقتصادي وصل للمرحله دي؟ إنهم يأجروا برج خليفة عشان الناس تكتب عليه ويأخدوا 95 ألف دولار".

وبسخرية كتب المغرد علاء عمور "الاسم: برج خليفة. المهنة: الداية أم زكي".

في المقابل، رد اليوتيوبر أنس مروة على ما وصفها بإشاعات حول المبلغ الذي دُفع لحفل الكشف عن مولوده القادم على واجهة برج خليفة.