نشرة الثامنة– نشرتكم

"محمد رمضان قطع أرزاقنا".. كابتن الطائرة المصرية يكشف حقيقة ما جرى

سلطت “نشرتكم” (2020/2/9) الضوء على فيديو الطيار المصري الذي كان يقود الطائرة التي التقط الفنان محمد رمضان صورة داخل قمرة قيادتها، وأثارت جدلا واسعا، وكشف الطيار تفاصيل مجريات ذلك اليوم.
كشف الطيار المصري أشرف سعد أبو اليسر تفاصيل إيقافه عن العمل بسبب الصورة "الشهيرة" التي التقطها الفنان محمد رمضان داخل قمرة قيادة الطائرة التي كانت متجهة إلى الرياض خلال سبتمبر/أيلول 2019.

وسلطت "نشرتكم" (2020/2/9) الضوء على فيديو نشره الطيار ووجد تفاعلات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تحدث فيه عن تفاصيل ما جرى في ذلك اليوم، وكيف دفع هو ومساعده ثمن ما ارتكبه الفنان من أرزاقهم وأرزاق عائلاتهما.
 
وأوضح الكابتن أبو اليسر -في مقطع الفيديو- أنه يقود طائرة خاصة، تحمل عادة شخصيات مهمة، مثل أمراء أو وزراء أو مسؤولين.
 
مشيرا إلى أنه في ذلك اليوم، حيث كانت الطائرة متجهة للسعودية، وتقل ثمانية ركاب بينهم محمد رمضان؛ طلب منه الفنان أن يلتقط صورة من داخل قمرة القيادة، كتذكار، وحتى يريها لابنه، وليس للاستخدام العام.
 
وأضاف أبو اليسر أنه تعوّد في مثل هذا النوع من الرحلات التعامل مع الركاب بطريقة خاصة، حيث يُسمح لهم بأخذ صور دون نشرها للعموم، لأن ذلك يعد مخالفا لقوانين الطيران المدني.
 
لكنه أكد أن محمد رمضان فاجأه بنشر الصورة على منصات التواصل الاجتماعي، ومن خلال مقطع لأغنية، الأمر الذي أثار ضجة وغضبا واسعين لدى الرأي العام.

وقال الكابتن إنه وفي رحلة العودة من السعودية، أُبلغ الفنان أن طاقم الطائرة قد يتضرر بسبب ما فعله، لكن رمضان سعى لتهدئة الكابتن وطمأنه أن الموضوع سيمر بسلام وأن كل شيء –تحت السيطرة- ولا داعي للخشية من أي مكروه لأنه يعرف من سيساعد في إنهاء الأمر.
 
وكشف أبو اليسر أنه تعرض للإيقاف عن العمل مدى الحياة، وإيقاف الطيار المساعد عن العمل عاما كاملا، مع أنه لم يكن له أي ذنب وأي دخل في الموضوع.

وفي الختام، وجه الطيار أشرف سعد كلامه إلى الرأي العام قائلا إنه لن يعلق وسيترك الحكم للجمهور، وختم بـ"الحمد لله على كل شيء وقدر الله ما شاء فعل".