تفاعل رواد منصات التواصل مع تغريدة للأمير عبد الله بن سلطان بن ناصر آل سعود قال فيها إن "السعودية تستطيع تدمير إيران في 8 ساعات.. طبعا هذا مقطع من عامين أي قبل طائرات الأف 15 أس آي، وقبل شراء وتطوير منظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية والبرية والجوية بصواريخ متطورة ومتقدمة، وما خفي أعظم.. لا توجد أي قوة في العالم تستطيع أن تقف في وجه وحدتنا وعزمنا ونهضتنا والحمد لله".

نشرة الثامنة- نشرتكم (2019/9/6) رصدت تفاعل رودا منصات التواصل الاجتماعي مع ما قاله الأمير السعودي حول استطاعة بلاده تدمير إيران في وقت قياسي، لأنها لا توجد قوة في العالم تستطيع الوقوف في وجهها.

وأرفق الأمير التغريدة بمقطع فيديو يعود -بحسب كلامه- إلى ما قبل عامين، ويتحدث فيه محلل سعودي على قناة سعودية عما وصفها بالقدرات العسكرية الكبيرة والمتطورة للمملكة العربية السعودية مقابل إيران.

وتلقت تغريدة الأمير ردود أفعال كثيرة؛ حيث سخر المغرد عبد الله عسيري من كلام الأمير وقال إنه لا يوجد إلا في الأفلام، فكتب مغردا: "أتفق معاك أن دولتنا الحمد لله من أعظم دول العالم، لكن تدمر قوة عظيمة مثل إيران في 8 ساعات هذي نشوفها بس في الأفلام".

وطالب الناشط محمد محيي الأمير بتوضيح ما إن كان يقصد تدمير إيران في الحقيقة أم في بعض ألعاب الفيديو؛ فغرد قائلا: "تستطيعون تدمير إيران في ثماني ساعات قبل عامين، والآن مع التطور العظيم الذي تمتلكونه ينبغي أن يكون وقت التدمير ثماني دقائق، السؤال هو: هل المقصود تدمير إيران في لعبة ‘البوبجي‘ أم في الواقع الحقيقي؟ لأني سألت الحوثيين عن ذلك فماتوا من الضحك".

واستبعد المغرد خالد العلي استطاعة السعودية تدمير إيران لأنها عجزت عن القضاء على الحوثيين بالقصف المستمر منذ خمس سنوات؛ فقال: "ما أتوقع بصراحة لأنه الحين لنا خمس سنوات نقصف الحوثي، والحوثي ما زال يطلق الصواريخ والطائرات بدون طيار ولم نقض عليه، والحرب خدعة وحتى أميركا لم تنتصر في فيتنام ولا في العراق ولا في أفغانستان، وتمتلك أقوى الأسلحة في العالم".