أثارت تغريدة لسفير الإمارات لدى السعودية شخبوط بن نهيان جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد فيها ببسالة الجنود الإماراتيين في الحد الجنوبي للسعودية، مما أثار حفيظة السعوديين.

وكان السفير شخبوط غرد قائلا: "جنودنا البواسل في الحد الجنوبي (بالسعودية)، روحهم المعنوية عالية، احتراف وبطولة وعزيمة، مشاركتهم ضمن التحالف مسؤولية يحملونها بجدارة وفخر، والعيد معهم عيدين".

نشرة الثامنة- نشرتكم (2019/8/15) رصدت تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع تغريدة السفير الإماراتي بالسعودية، إذ نفت صفحة "الأخبار السعودية" المهتمة بالعمليات العسكرية في الحد الجنوبي عبر حسابها على تويتر ما جاء في تغريدة السفير الإماراتي، وأوضحت قائلة: "للتوضيح: مع وافر الاحترام والتقدير لجنودكم البواسل إلا أنهم لا يوجدون على #الحد_الجنوبي الآن نهائياً".

أما الباحث في الشؤون العسكرية والدفاعية إسماعيل خوجة فرد عليه مغردا: "مع احترامنا الشديد للإمارات وقواتها المسلحة؛ لا وجود لأي جندي إماراتي أو يمني شمالي أم جنوبي على الحد الجنوبي للمملكة. الحد الجنوبي سعودي 100٪، ومعظم الوحدات السعودية الآن في صعدة. رجاء بكرة لا نسمع أن ساحل العاج قاتلوا في الحد الجنوبي".

وكتب الناشط عبد الله القحطاني: "تصحيح وفقك الله؛ لا يوجد لكم أو لغيركم جندي واحد على حدودنا، حدودنا محمية بالله ثم بجيشنا، جنودكم ضمن التحالف داخل اليمن بعيدا عن حدودنا، للتوضيح مع تحياتي".