نشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه بتويتر مقطع فيديو يظهر طائرة مروحية تساهم في إخماد الحرائق المشتعلة في إسرائيل، وقال أدرعي إن هذه الطائرة مصرية، مقدما شكره لمصر على هذه المساعدة التي وصفها بأنها قادمة من صديق، وأضاف أدرعي قائلاً: "مصر أرسلت مروحيتين للمساعدة في إخماد الحرائق".

نشرة الثامنة- نشرتكم (2019/5/25) رصدت أبرز التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الشكر المباشر الذي وجهه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مشاركة بلاده في إخماد الحرائق المشتعلة في إسرائيل.

فقد شهدت منصات التواصل الاجتماعي عاصفة من الانتقادات والاستهجان بعد الإعلان عن شكر نتنياهو للسيسي؛ فقال الكاتب المصري هيثم أبو خليل: أين مؤيدو السيسي.. أين حزب النور.. أين الكنيسة؟ نتنياهو يشكر صديقه السيسي لإرساله طائرتين لإطفاء الحرائق في إسرائيل! السيسي ترك 207 مصريين يغرقون ويموتون ببطء في مركب رشيد ولم يرسل لهم مروحية، السيسي ترك 312 مصليا يقتلون لمدة 45 دقيقة في مجزرة مسجد الروضة بالعريش ولم يرسل لهم مروحة تغيثهم.

واستنكر الناشط قتيبة ياسين شكر نتنياهو للسيسي، معتبرا أنه لا يمت للشعب المصري بصِلة، وكتب مغردا: لاحظوا أن نتنياهو لم يشكر مصر على إرسال مروحيتين لإطفاء الحريق، هو شكر "صديقه" السيسي لأنه يعرف موقف الشعب المصري جيدا.


إغاثة محتل وحصار مظلوم
وانتقد الصحفي شريف منصور إهمال السيسي لبلده مصر بينما يولي أهمية كبرى لإسرائيل، وغرد قائلا: نتنياهو يشكر السيسي على مساهمته الكبيرة في إطفاء الحرائق في فلسطين المحتلة.. طبعاً حرائق مصر السيسي مالوش دعوة بيها.. شعار السيسي: تولع مصر لتحيا إسرائيل.

وقارن الكاتب الفلسطيني محمد المدهون بين مساندة السيسي لإسرائيل ومنعه دخول مساعدات إنسانية لقطاع غزة، فقال: نتنياهو -عبر حسابه في تويتر- يشكر الرئيس المصري السيسي على مساعدته في إخماد الحرائق المندلعة في أراضينا المحتلة! يذكر أن نظام السيسي هو من منع عدة مرات دخول قوافل "الغذاء والدواء" الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر! إنسانية تظهر تجاه محتل مجرم، وتنعدم مع الجار المحاصر! لن ننسى..