نشرة الثامنة– نشرتكم

"متضامن مع شيرين"..هبة على منصات التواصل لنجدة شيرين عبد الوهاب

رصدت نشرة الثامنة “نشرتكم” بتاريخ (2019/3/24) تفاعل نشطاء التواصل الاجتماعي مع اتهام المطربة شيرين عبد الوهاب بالإساءة للأمن القومي المصري، وتعريضها للعقوبة بسبب تصريحات عفوية خلال حفل أقامته بالبحرين.

مرة أخرى وبسبب تصريحات عفوية لها خلال حفل أقامته في البحرين وجدت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب نفسها تواجه عقوبات من نقابة الموسيقيين المصريين بعد اتهامها بالإساءة للأمن القومي المصري، والتشكيك بوطنيتها.

نشرة الثامنة "نشرتكم" بتاريخ (2019/3/24) رصدت تفاعل قضية المطربة شيرين عبد الوهاب على منصات التواصل الاجتماعي، والجدل الذي أثارته بين مؤيد لمعاقبتها وبين رافض للتشكيك بوطنيتها.

وكانت شيرين قد مازحت جمهورها بالبحرين قائلة "أنا هنا أتكلم براحتي.. في مصر ممكن يسجنوني"، مما دفع نقابة الموسيقيين المصريين لإصدار قرار بإيقافها عن الغناء، وإحالتها إلى التحقيق، كما تقدم محامون ببلاغات ضدها أمام النيابة العامة متهمين إياها بالإساءة إلى مصر.

بدورهم، تفاعل النشطاء مع هذه التطورات، وأطلقوا هاشتاغ "#متضامن_مع_شيرين"، شاركت فيه شخصيات فنية وسياسية، معتبرين أن ما تتعرض له يثبت صحة ما قالته.

فمن جانبها، غردت الصحفية السعودية إيمان الحمود "المطربة شيرين عبد الوهاب قالت وربما دون قصد: اللي بيتكلم عندنا في مصر بيتسجن، وبدلا من أن تبرهن لها الحكومة المصرية العكس أعطتها دليلا إضافيا على صحة ما تقول".

وانتقد المحلل السياسي عمرو خليفة الهجمة ضد شيرين "هذا الكلام يضر الأمن القومي المصري، يقول المتحدث باسم نقابة الموسيقيين بخصوص تعليق شيرين، الحقيقة تضر الأمن القومي؟ أي نعم في ذهن نظام دكتاتوري بحت الحقيقة مضرة، نشكرك على إثبات كلام الفنانة وغباء النظام".

أما المدونة زينب محمد فقالت في تغريده لها "يعني ولا حد كان مهتم أو عارف شيرين قالت أو عملت إيه في حفلة البحرين، بس الشكر لسمير صبري المحامي الذي رفع الدعوى على شيرين ونقابة الموسيقيين، أصبح خبر شيرين وملف حرية الرأي في مصر في كل المواقع".

وكان للمدونة رنا العربي رأي آخر، إذ قالت في تغريده "مع توقيف شيرين كان نفسي أحكي بلكي تعلمت بس المشكلة ما بتتعلم، ثاني مرة بوقفوها وبترجع تتفلسف ما بتعرف تغني بدون ما تعمل حالها نهفه وتطلع على راسها في الآخر".

أما الصحفية دلع المفتي "ما بال بلادنا ضاقت صدور ها بنا؟ لماذا أصبحت الكلمة ممنوعة والرأي محرما، وأي اعتراض يودي بك إلى ما وراء الشمس؟".

 وكان للفنانات العربيات نصيب من التضامن مع شيرين عبد الوهاب، إذ كتبت المطربة اللبنانية إليسا في تغريده "أنا بعرف كم بتحب مصر وما قصدك تأذي حدا، وأنا بتمنى تعدي الأزمة على خير تا ترجعي لفنك، الله يمرق هالأزمة".

وغردت الفنانة نجوى كرم "مثّلتي بلدك مصر بكل العالم، وكنت رافعة راسك وفخورة ببلدك، نحنا ما منشكّ أبدا بوطنيتك وبحبك لمصر!".