نشر موقع كويتي مقطع فيديو يظهر حضور مشجعين سعوديين في مدرجات ملاعب خليجي 24 وآمالهم بمواجهة قطرية سعودية، وأثار المقطع تفاعلات واسعة في المنصات، حيث تمتع المشجعون بروح رياضية، متمنين التفوق للمنتخب القطري.

غير أن قنوات أخرى اعتبرت أن هؤلاء المشجعين السعوديين في التقرير هم "جمهور مزيف"، في حين جاء الرد في مقطع لأحد المشجعين الذي ظهر بالتقرير ليبرهن بالأدلة الكافية أنه سعودي مخرجا جواز سفره خلال حضوره المباراة في قطر.

وبالعودة إلى الفيديو الأصلي، فقد رصدت الكاميرات مزيدا من الجماهير السعودية التي اختارت تشجيع منتخبها في ملاعب الدوحة.

وقد كانت الروح الرياضية أحد أبرز ما ميز لقاء قطر والسعودية ضمن نصف نهائي خليجي 24، وهو ما كرسه عدد من الناشطين عبر المنصات، مطلقين وسم (الشعب القطري) الذي كان من أبرز الوسوم في الترند السعودي.

ونوه المغردون السعوديون بالروح الرياضية التي اتسم بها الجمهور القطري رغم هزيمة منتخبهم.

كما تداول ناشطون سعوديون بشكل واسع مقطع فيديو للحظة وقوف الجماهير القطرية أثناء عزف النشيد الوطني السعودي.

وبدا حماس أحد مشجعي المنتخب السعودي لافتا في ملعب الجنوب أمس مع إعلان الحكم نهاية المباراة.

سعد الحربي قال "صحيح أن قطر انهزمت من السعودية ولكنها فازت بقلوب السعوديين من تعامل الجمهور واللاعبين رغم خسارتهم بالمباراة، ولم ألاحظ أي زعل أو حسرة بوجوه اللاعبين القطريين، وبعد إطلاق صافرة النهاية باركوا لإخوانهم السعوديين بكل روح رياضية.. شكرا من القلب للشعب القطري".

وكتب محمد البونيان "انتهت المباراة وممكن تُنسى، لكن لم تنتهِ الأخلاق الراقية وغير المستغربة من  #الشعب_القطري الكريم ولن تُنسى، لم تغير الظروف معدنكم الأصيل بل ازددتم بريقا ولمعانا. وقوف الجمهور ومشجعي المنتخب القطري للنشيد الوطني السعودي الذي انتهى بتصفيق.. أرفع لكم العقال يا شعب قطر".

بينما علق سعيد عبد الله الغامدي "فاز منتخبنا ولله الحمد والغريب أن هناك حسابات خبيثة استغلت فوزنا وبدأت في شتم وقذف الأعراض!! نحن شعب عربي سعودي مسلم ونتعامل بأخلاق الفرسان، ومن لديه كراهية وأحقاد لا يستغل انتصارنا ويشتم البشر على حسابنا.. عيب يا مدعي السماحة والأخلاق..".


وقال بكر الدوسري "#الشعب_القطري أهلنا وجيراننا، الله يلم شمل الخليج".